style=
قيم نلتزم بها ومجالات نستهدفها

التنمية :

 

ونعني بها المساهمة في نمو المجتمعات والأفراد، عبر مشاريع إنتاجية تطلق وصولاً إلى التنمية المستدامة Development Sustainable كما نعني بالتنمية إظهار الحرص على العنصر البشري داخل المؤسسة انتقاء وتأهيلاً وتطويراً.

 

المؤسسية :

 

ونعني بها العمل وفق إستراتيجية مدروسة، وشراكة مقننة، وقرارات تصدر عن تفكير جمعي، وأعمال تركز على الإنجاز Achievement ولوائح موثقة تتصف بالمرونة، وأساليب تقييم أداء دوري ذات طبيعة وقائية. كما نعني بالمؤسسية العناية بالتميز في الأداء من خلال تنفيذ معايير معتمدة للجودة ، والحرص على استمرارية العطاء عبر تكوين صف ثان من القيادات.

 

الشفافية :

 

ونعني بها العلنية في الغايات، والإفصاح عن الحقوق والواجبات، وإتاحة فرص التواصل بين العاملين والمسؤولين بما يعزز الولاء المؤسسي والمشاركة في التنفيذ. كما نعني بالشفافية وجود إجراءات إدارية وأنظمة مالية ومحاسبية واضحة ومعلنة ومعتمدة يحتكم إليها .

 

التواصل :

 

ونعني به الحرص على إيجاد قنوات اتصال مفتوحة ومتبادلة بين أطراف العلاقة في المؤسسة من المتبرعين و المستفيدين والعاملين والمسؤولين عن الإدارة ، بما يعزز فرص التقارب فى الآراء، ويضمن حسن المتابعة للأداء ، ويقوي سبل التفاهم لبلوغ الغايات والأهداف.

 

الاحتساب :

 

ونعني به انطلاق الأداء ابتداء من نية صادقة يبتغى منها وجه الله -عز وجل- فى العمل الخيري بما ينعكس على التجرد في العطاء، والدافعية الذاتية للإنجاز، والاستمرارية في البذل ، وتعزيز روح المساءلة الذاتية عند تقييم الجهود والنتائج .

 

مجالات عملنا :

 

المجال الأول : التواصل وشؤون المتبرعين :

 

ونعني به تحقيق أعلى درجات التواصل مع المتبرعين أفراداً ومؤسسات ، حثاً لهم على التبرع، ورعاية لتطلعاتهم تجاه ما يساهمون به.

 

المجال الثانى : الاستثمار وتنمية الموارد :

 

ونعني به تنمية موارد الهيئة المالية واستثمارها بما يحقق عوائد مجزية تدعم متطلبات برامج ومشاريع التنمية للمجتمعات المستهدفة .

 

المجال الثالث : التنمية والإغاثة :

 

ونعني به الصرف على المشروعات التنموية والإغاثية والإنشائية من خلال تنفيذ برامج تنموية للمجتمعات المستهدفة بما يمكنها من رفع مستوى إنتاجيتها والاعتماد على ذاتها وفق أفضل المعايير الفنية والإدارية والمالية المتعلقة بإدارة المشاريع .

 

المجال الرابع : الإعلام والتسويق :

 

ونعني به الجهود الإعلامية المبذولة لنشر وتسويق برامج ومشاريع الهيئة محلياً وعالمياً على الأفراد والمؤسسات المعنية بالعمل الخيري التنموي.

 

المجال الخامس : العلاقات المحلية والدولية :

 

ونعني به التنسيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة على المستويات المحلية والدولية، بما يحقق دور الهيئة كمظلة عالمية للعمل الخيرى.

 

المجال السادس : التنمية البشرية والأداء المؤسسي :

 

ونعني به تنمية قدرات ومهارات العاملين في الهيئة من جانب، وتقديم كل ما من شأنه تطوير العمل ورفع كفاءة الأداء في الهيئة من جانب آخر.

القائمة
في هذا القسم
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟