style=
استراتيجيتنا

تقديم نموذج متميزمتكامل للعمل الخيري الإسلامي الحديث

إستراتيجية الهيئة هى تقديم نموذج متميزمتكامل للعمل الخيري الإسلامي الحديث، مقتدية في ذلك بالنماذج العظيمة للأعمال الخيرية في الحضارة الإسلامية:

 

وتتميزإستراتيجية الهيئة كالتالي:

 

_ الريادة في ترسية معالم الأسلوب المؤسسي في العمل الخيري إدارة وتنظيراَ وممارسة.

 

_ العمل ضمن منهجية تكاملية في تخطيط وإقامة المشروعات التنموية، فلا تقتصر أعمال الهيئة على جانب واحد من جوانب العمل الخيري، بل تتسع لتشمل جميع جوانب الحياة.

 

_ تحقيق البعد العالمي في العمل الخيري تأسيساً وتمويلاً واتفاقاً وتنسيقاً و يعد ذلك من أهم أركان إستراتيجية الهيئة.

 

_ التأكيد على استقلالية الهيئة وعدم تبعيتها لأي جهة بشكل مباشرأوغير مباشر، وبُعدها عن المنازعات السياسية والصراعات العرقية، تأكيداً لرسالتها الإنسانية المحضة، وشفافية ووضوح أهدافها الخيرية.

 

_ تبني الأسلوب العلمي المدروس في جمع التبرعات واستثمارها وتقديمها للمستحقين بما يتفق مع أهداف الهيئة وسياستها.

 

_ الاهتمام بالإنسان وتنمية قدراته وإمكاناته ليكون عنصراً فعالاً في مجتمعه، قادراً على مساعدة نفسه وأهله وغيره، من خلال البرامج التأهيلية والتعليمية والتدريبية.

 

_ نشر الثقافة ومحاربة الأمية والجهل، للارتقاء بالمجتمعات المحرومة حتى يمكنها تنمية مواردها وإمكانياتها.

 

_ تمكين المجتمعات الفقيرة والمحرومة حتى تستغني عن المساعدات الخارجية وتعتمد على نفسها وتصير مستقلة قادرة على العيش في كرامة و ذلك من خلال مشروعات تنموية إنتاجية توفر فرص عمل للمحتاجين، فتقضي على البطالة وتساهم في التحسن الدائم لأوضاعهم المعيشية.

 

_ قبول المساعدات والتبرعات التي تتفق مع الشريعة، مثل: الزكاة والصدقات والأوقاف والوصايا ونحوها.

 

_ تأمين موارد دائمة للعمل الخيري، من خلال استثمارالتبرعات والصدقات غير المخصصة في مشاريع طويلة الأجل، تنفق عائداتها على الأعمال الخيرية ويبقى الأصل.

 

_ التنسيق والتعاون مع الهيئات والمنظمات الخيرية الإقليمية والدولية. وللهيئة تعاون وثيق ودائم مع كثير من المؤسسات العالمية، كما أنها عضو مؤسس في أكثر من مؤسسة دولية.

 

_ القيام بدور فعال على المستوى الشعبي والمحلي بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والشعبية، كما تحتضن الهيئة اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة.

القائمة
في هذا القسم
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟