style=
المؤتمر الرابع للمنظمات غير الحكومية -سوريا

المنظمات غير الحكومية ودورها في إغاثة اللاجئين


منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس 2011 ، لم تدخر المنظمات غير الحكومية ( الكويتية والخليجية والإسلامية ) جهداً في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين السوريين في الداخل والخارج .

وبتوجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، نظمت الهيئة الخيرية خلال أعوام ( 2013 ، 2014 ، 2015 ) ثلاث مؤتمرات  للمنظمات غير الحكومية ‘ بموازاة المؤتمرات الدولية الثلاثة التي استضافتها دولة الكويت لدعم الوضع الإنساني في سوريا ‘ وبلغت تعهدات المؤتمرات الثلاثة للمنظمات غير الحكومية أكثر من مليار دولار ، وقد لوحظ أن التزامات هذه المنظمات وفق تقاريرها الميدانية فاقت تعهداتها ، الأمر الذي يعكس مدى حرصها على تقديم العون والمساعدة لضحايا الأزمة السورية .

ويأتي المؤتمر الدولي الرابع للمنظمات غير الحكومية في 28 يناير 2016م بتوجيهات سامية من سمو الأمير لمواصلة أعمال التنسيق والشراكة من أجل إغاثة اللاجئين السوريين الذين طال بهم أمد الأزمة ، وتعاظمت احتياجاتهم الإنسانية .

وجدير بالذكر، أن المؤتمر الرابع للمنظمات يعقد في إطار الدور الإنساني الداعم للأشقاء السوريين، من خلال مشاركتها في رئاسته إلى جانب الأمم المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا والنرويج ، والله نسأل أن تكلل جميع الجهود بالنجاح والتوفيق .  

القائمة
في هذا القسم
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟