د.الحجي: وزارة الأوقاف احدى أهم المؤسسات الداعمة لبرامج الهيئة الخيرية
11/9/2013

ثمن  اسهاماتها في حملة إغاثة الشعب الصومالي

د.الحجي: وزارة الأوقاف احدى أهم المؤسسات الداعمة لبرامج الهيئة الخيرية

 

كلام الصورة

 

د.عادل الفلاح يتسلم تقريرا عن إغاثة الشعب الصومالي من د.عثمان الحجي

 

 

أشادت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بجهود وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دعم مسيرة العمل الخيري، وخاصة اسهاماتها في إغاثة الشعب الصومالي إبان الحملة الاغاثية العاجلة "فزعة كويتية"  التي أطلقتها الهيئة خلال الفترة من 22 /9 - 13 / 10 / 2011 م  لمواجهة تداعيات موجة الجفاف التي ضربت دولة الصومال في تلك الأثناء، وخلفت أضرارا واسعة، تسببت في نقص حاد في المواد الغذائية.

 

وقال المدير العام للهيئة د.عثمان الحجي عقب لقائه وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عادل الفلاح في مكتبه بالوزارة على رأس وفد من الهيئة إن الهدف من اللقاء تقديم الشكر لوزارة الأوقاف على جهودها في انجاح الحملة، وتسليم الوزارة تقريرا تفصيليا عن حملة إغاثة الشعب الصومالي والانجازات التي تحققت في هذا الملف، والبرامج التي تم تدشينها بدعم من وزارة الأوقاف، وتمثلت في برنامج السلال الغذائية، وقد احتوت كل سلة على 25 كيلو جرام من الأرز ومثلهم من القمح و10 كيلوات من السكر، و3 لترات زيت، واثنين كيلو تمر، كما تم تسيير 4 قوافل طبية لفحص المرضى وصرف الأدوية المناسبة لهم مجانا، وإقامة مركز تغذية لتوزيع الوجبات الغذائية على المتضررين، وحفر ثلاثة آبار ارتوازية في إقليم هيران وشبيلي الوسطى.    

 

وأضاف د. الحجي : كما كان الهدف من الزيارة دعم جهود التعاون ومناقشة العديد من المشاريع المتوقع انجازها خلال المرحلة المقبلة، والتأكيد على أن وزارة الأوقاف من الهيئات والمؤسسات السباقة في دعم العمل الخيري في جميع المجالات، وأنها تعد احدى أهم المؤسسات الداعمة لبرامج الهيئة ومشاريعا الانسانية منذ نشأتها وحتى الآن.  

 

ونقل د.الحجي عن وكيل وزارة الأوقاف ثناءه على جهود الهيئة، وحرصه على استمرار التعاون المشترك من أجل خدمة الفقراء والمساكين وتقديم العون للمنكوبين من جراء الكوارث والنكبات.

 

يذكر أن وفد الهيئة تألف إلى جانب الحجي من رئيس قسم المشاريع في المكاتب الخارجية التابعة للهيئة وأحد أعضاء الفريق الاغاثي محمد النجار، ورئيس قسم المشاريع بالهيئة ومراقب التمكين بالانابة عمر فرغلي.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟