الهيئة الخيرية تنظم مؤتمر المنظمات غير الحكومية 30 الجاري
25/03/2015



الهيئة الخيرية تنظم مؤتمر المنظمات غير الحكومية 30 الجاري

 

الجاسم: ملايين السوريين المشردين يعلقون آمالا كبيرة على المؤتمر الثالث للمانحين

 

أعلن مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية صلاح الجاسم أنه من المقرر أن تستضيف الهيئة أعمال المؤتمر الدولي الثالث للمنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في سوريا صباح يوم 30 من الشهر الجاري بمشاركة العديد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية للإعلان عن تعهداتها لإغاثة الشعب السوري خلال عام 2015م ، بتوجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وقال الجاسم في تصريح صحافي إن الهيئة استعدت للمؤتمر بتشكيل مجموعة من فرق العمل للتواصل مع ممثلي المنظمات والشخصيات الإنسانية، لاستقبالهم وتسكينهم في الأماكن المخصصة لهم بالتعاون مع الديوان الأميري.

 

وتابع الجاسم إن المؤتمر سيشتمل على فقرات عدة، منها كلمة لرئيس الهيئة الخيرية ومستشار صاحب السمو ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية د.عبدالله المعتوق، وأخرى للأمم المتحدة، وثالثة لمنظمة التعاون الإسلامي، ومن المقرر ان تعرض الهيئة فيلما عن جولات الإغاثة والمساعدات الإنسانية التي قدمتها الهيئة الخيرية واللجنة الكويتية العليا للاغاثة.

 

وأشار إلى أن أعمال المؤتمر تتضمن أيضا فقرة عن إعلان المنظمات لتعهداتها وبيان حجم ما أنفقته في المرحلة الماضية والمشاريع الاغاثية التي تعتزم تدشينها.

 

ولفت مدير ادارة الإعلام إلى ان الهيئة بصدد تنظيم مؤتمر صحافي سيعلن خلاله د.عبدالله المعتوق عن استعدادات الهيئة للمؤتمر وحجم المشاركين من المنظمات والشخصيات الإنسانية وسقف التوقعات من المؤتمر، ونتائج المؤتمرين السابقين.

 

وأوضح أن هذا المؤتمر ينعقد في ظروف عصيبة بالغة الدقة والصعوبة على صعيد اللاجئين السوريين، وأن ملايين النازحين داخل سوريا وخارجها يعلقون آمالا كبيرة على نتائج هذا المؤتمر وتعهدات المنظمات غير الحكومية التي حتما ستخفف بعض معاناتهم.

 

وأعرب الجاسم عن شكره وتقديره لقائد العمل الإنساني حضرة صاحب السمو لدوره الرائد في التعاطي مع الأزمة السورية وتداعياتها الكارثية، مثمنا جهود حكومة دولة الكويت وحرص أهل الخير على الوقوف الى جانب أشقائهم السوريين في هذه المحنة الشديدة.

 

ونوه الى دور دولة الكويت رسميا وشعبيا في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين داخل سوريا وخارجها منذ اندلاع الأزمة وعلى مدى أربع سنوات في دول الجوار السوري وداخل سوريا بالتعاون مع وزارة الخارجية وسفاراتنا في الخارج.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟