الكويتية للاغاثة: 60 ألف دولار لاغاثة متضرري فيضانات السودان

الكويتية للاغاثة: 60 ألف دولار لاغاثة متضرري فيضانات السودان

 

خصصت الجمعية الكويتية للاغاثة 60 ألف دولار لاغاثة متضرري الفيضانات في السودان كمرحلة أولى في اطار خطتها الاغاثية العاجلة لتخفيف معاناة المنكوبين، بالتعاون مع مكتب الهيئة الخيرية في الخرطوم.  

 

وقال رئيس الجمعية يوسف جاسم الحجي إن الجمعية أطلقت حملة إعلامية لاغاثة الأشقاء في السودان، وحثت أعضاءها من الجمعيات الخيرية الكويتية على إطلاق حملات مماثلة لجمع التبرعات للتصدي للأضرار الجسيمة التي أصابت البنية التحتية والمحاصيل والمواشي والمنازل والأراضي الزراعية.

 

وأضاف الحجي إن الجمعية أوفدت مراقب الاغاثة في الجمعية بدر الشمروخ لتنفيذ حملة إغاثة عاجلة واعداد تقرير ميدان عن حجم الأزمة واحتياجات المتضررين ومتطلباتهم من المشاريع العاجلة.

 

وتابع إن الجمعية عقدت عدة اجتماعات لمتابعة الوضع الإنساني في السودان، والوقوف على ما قدمته كل جمعية خيرية للمتضررين، وما تتطلبه المرحلة المقبلة من تنسيق الجهود وترتيب الاولويات.

 

وأشار الى ان الجمعية مستمرة ضمن حملتها الاعلامية والتسويقية في مخاطبة التجار وأهل الخير لحثهم على التبرع وسرعة الاستجابة لنداءات الاستغاثة من الأشقاء السودانيين.

 

وذكر أنه يجري اعداد دراسة عن مشاريع تنموية في السودان لتقديمها إلى بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف لتبنيها وتنفيذها في المناطق المتضررة.

 

وشدد على ضرورة أن تضطلع كل جمعية خيرية بمسؤوليتها تجاه الأزمة الانسانية في السودان التي طالت البشر والشجر والحجر وتركت آثارا مؤلمة من قسوة الحياة وشظف العيش في ظل ضروف الطقس المتقلبة، سائلا الله تعالى أن يخفف معاناتهم.  

 

يذكر أن الاجتماعات عقدت برئاسة يوسف الحجي ، وحضور أمين سر الجمعية طارق العيسى وامين الصندوق عبدالقادر ضاحي العجيل، ود. محمد أحمد الشرهان، وفيصل فهد الياقوت، وفيصل سعود المقهوي، ومدير الجمعية فيصل الجيران، ومدير عام الهيئة الخيرية د.عثمان الحجي، وعبدالرحمن التركيت ممثل بيت الزكاة، وعبدالعزيز العبيد من جمعية النجاة الخيرية، وسعد العتيبي من جمعية الاصلاح الاجتماعي، وبدر الشمروخ مراقب الاغاثة في الجمعية الكويتية.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟